Sunday, December 24, 2006

لحظات حقيقية


اليوم أعود إلى قلمى وورقتى مرة أخرى، انقطعت عنهم كثيراً، أشعر باشتياقى الكبير إليهم، أتطلع إلى كلمات كثيرة وكثيرة أخططتها بهذا القلم منذ زمن بعيد.
شعورى هذه المرة كان مختلفاً، نعم مختلفاً تماماً، لا تراودنى تلك الأحاسيس التى أحسستها من قبل، الأحاسيس المتناقضة والمتداخلة، هذه المرة حديثى إليها لم يكن وهماً، لم يكن مثل تلك الأحاديث التى اعتدت أن أتبادلها بداخلى فقط، داخل غرفتى الصغيرة، بين لسانى وأذناى فقط.
الصورة حقيقية تماماً، الحديث هذه المرة حقيقة كاملة، الأبطال حقيقيون، ليسوا أولئك المزيفين الذين اعتدت أن أصنعهم بكلماتى.
الكلمات تخرج بذلك الرابط والمنطق الذى افتقدته طوال تلك السنوات. لم تعد تطاردنى تلك الوجوه القديمة. الآن أستطيع أن أرى كل هذه الوجوه بوضوح، أن أحدد ملامحها جيداً، أن أرى كل وجه فى مكانه كما ينبغى.
هذه المرة آراها أمامى بالفعل وبنفس العيون التى رأتها جميلة من قبل. لم يعد وجهها مجرد صورة أو خيال. إنه حقيقة تتجسد. أستطيع أن أتبين ملامحه جيداً، أستيطع أن أتحسسه، أستطيع أن أرى شيئاً مما يدور داخل تلك العيون، أستطيع أن أستمع إلى كل الكلمات التى تخرج من هذه الشفاه.كلمات قليلة لكنها أيضاً ككل شئ حقيقية تماماً............

No comments: